الصراع داخل التنظيم والرضا الوظيفي للعاملين داخل المنظمة –رؤية تحليلية انتقادية

14 كانون1/ديسمبر 2021

مداخلة بعنوان:
الصراع داخل التنظيم والرضا الوظيفي للعاملين داخل المنظمة –رؤية تحليلية انتقادية

 الاستاذ الدكتور :عبد الكريم زرفاوي الدكتورة:أمال زرفاوي
أستاذ مساعد بقسم العلوم التجارية أستاذة مساعدة بقسم العلوم الإجتماعية
كلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير كلية العلوم الإجتماعية-جامعة بسكرة
جامعة تبسة-الجزائر

 

ملخص
إن الصراعات التي تعاني منها المؤسسة هي إفرازات مباشرة أو غير مباشرة لمجموعة من العوامل منها تلكم العناصرالتنظيمية و الثقافية الغريبة التي دخلت جسمها مما جعلها تتصدى لها بمختلف الوسائل المتاحة ،لهذا فإننا نعتقد أن الصراع داخل التنظيم هو سبب عدم الرضا و ظهور مشكلات تنظيمية ، وهذا ما نحاول في هذا البحث أن نلقي عليه الضوء ونستكشف أغواره، أي أننا نريد أن نكشف عن اثر الصراع داخل التنظيم على الرضا الوظيفي للعاملين و التي هي من المشكلات التي تعاني منها المؤسسات الحكومية والخاصة على وجه العموم.
summary

The conflicts plaguing the institution is secretions directly or indirectly, to a range of factors, including the telecom Annasraltnzimih and cultural alien that entered her body , making it addressed by the various means available , for this , we believe that the conflict within the organization is the reason for the dissatisfaction and the emergence of regulatory problems , and this is what in this paper, we try to take it light and explore Oguarh , which we want to disclose the impact of conflict within the organization on the job satisfaction of employees , which is one of the problems that government and private institutions suffer in general.

 

تحميل البحث

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…